منتديات شما وسلامه ال مكتوم الرسمي ♥♥


يازين شوفتهم عندي وياكبر غلاهم في قلبي ♥♥
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بتوجيهات محمد بن راشد ..إطلاق أكبر ملتقى في الشرق الأوسط لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رنو بنت زايد
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

الابراج السمك عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 17/05/2012
العمر : 21

مُساهمةموضوع: بتوجيهات محمد بن راشد ..إطلاق أكبر ملتقى في الشرق الأوسط لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة   الثلاثاء مايو 22, 2012 7:01 am

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أعلنت حكومة دولة الإمارات اليوم عن إطلاق ملتقى الشرق الأوسط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي يهدف لخلق فرص وقنوات استثمارية لرواد الأعمال الشباب في المنطقة عن طريق جمع صانعي السياسات وكبار الممولين والمستثمرين مع رواد الأعمال الشباب بالإضافة لمناقشة أهم التحديات التي تواجه هذه القطاع من قبل خبراء دوليين ووضع الحلول المناسبة لها.

وتأتي توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن يكون هذا الملتقى الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة وذلك بهدف تنشيط هذا القطاع إقليميا لخلق عشرات الآلاف من رجال الأعمال الجدد الذي تحتاجهم المنطقة لتعزيز نموها الاقتصادي حيث تسعى دولة الإمارات من خلال هذا الملتقى ومن خلال العديد من المبادرات السابقة التي تم إطلاقها في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لتكون مركزا إقليميا وعالميا رائدا في هذا القطاع.

يذكر أن دولة الإمارات أنشأت العديد من المؤسسات والصناديق التمويلية لدعم مشاريع الشباب كما وفرت حاضنات لهذه المشاريع واستحدثت الدولة سياسات على المستويات المحلية والاتحادية لدعم هذه المشاريع مما يجعل الدولة تمتلك رصيدا معرفيا وعملياً كبيراً وتستطيع توفير خبراتها لجميع الدول التي ترغب في تطوير هذا القطاع الحيوي.

يذكر أن ملتقى الشرق الأوسط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة سيضم صانعي السياسات الحكومية والمصرفية والمؤسسات الإستثمارية والمالية والخبراء والرواد العالميين في هذا المجال وسيفتح أبوابه أيضا للشباب لتسويق مشاريعهم أمام المستثمرين وللتفاعل مع الخبراء في هذا القطاع واكتساب أفكار ورؤىً حول أفضل الممارسات المتعلقة بتنمية أعمالهم وشركاتهم.

ومن المقرر أن يقام ملتقى الشرق الأوسط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2012 المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وسيسعى الملتقى لتشكيل منصة فكرية تتناول أهم التحديات الراهنة التي تواجه قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة مثل كيفية دخول السوق والحصول على التمويل والقدرة على منافسة مقدمي الخدمات من الشركات الكبيرة .. وستعرض الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المبادرات خدماتهم أمام مشترين كبار من الحكومة وشبه الحكومة والقطاع الخاص كما ستقدم الهيئات الداعمة لهذا القطاع وصناديق التمويل الحكومية الدعم لأعضائها وتسهل التواصل مع المستثمرين من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية دعما لنمو الأعمال التجارية والشراكة.

كما سيركز الملتقى على القضايا المتعلقة بإحداث تنمية مستدامة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة مثل إصلاح السياسات المالية لتحرير رأس المال من القيود وإنشاء مزيد من البرامج المتخصصة لمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً أكبر في سلاسل التوريد وفتح قنوات أكاديمية لتشجيع الشباب على الابتكار التجاري ودعم روح المبادرة لديهم.

ومن المقرر أن يقدم ملتقى الشرق الأوسط للمشاريع الصغيرة والمتوسطة عدداً من الفعاليات منها " جوائز منافسات الأفكار والاستثمار " والتي تتيح الفرصة أمام أصحاب المبادرات الحاليين والمرتقبين لعرض أفكارهم الجديدة أمام خبراء عالميين ومستثمرين وشركاء محتملين علاوة على الحصول على الاعتراف والدعم والتقدير من قادة الأعمال والحكومة.

كما يضم الملتقى فعالية "التبادل المعرفي بين مديري المشتريات" والتي تهدف لتحفيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال إتاحة الفرصة أمام شركاته لتحقيق اختراق أوسع في عمليات الشراء في قطاعات محددة لا سيما المؤسسات الحكومية.

وسيضم الملتقى جلسات خاصة بعنوان "التواصل مع المستثمر" وتتيح الفرصة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للالتقاء المباشر مع المستثمرين والشركاء المحتملين بغية الحصول على الدعم المالي والمهني اللازم للتوسع وتطوير الأعمال.

الخميس 17 مايو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shamma.allahmontada.com
مهرة الدار
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: بتوجيهات محمد بن راشد ..إطلاق أكبر ملتقى في الشرق الأوسط لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة   الثلاثاء مايو 22, 2012 1:49 pm

يعطيج العافية حبيبتي رنو ع المجهود الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
-•« گبړيآء أنثىٰ »•-
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الابراج الثور عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
العمر : 21
الموقع : http://ask.fm/Sheikha990

مُساهمةموضوع: رد: بتوجيهات محمد بن راشد ..إطلاق أكبر ملتقى في الشرق الأوسط لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة   الأربعاء مايو 23, 2012 5:23 am

تسسسلممم يمناكك

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ask.fm/mooon990
فرحه يتيمه
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 234
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: بتوجيهات محمد بن راشد ..إطلاق أكبر ملتقى في الشرق الأوسط لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة   الأربعاء مايو 23, 2012 7:01 am

يسلموو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بتوجيهات محمد بن راشد ..إطلاق أكبر ملتقى في الشرق الأوسط لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شما وسلامه ال مكتوم الرسمي ♥♥ :: فخر الاجيال :: اخبار محمد بن راشد-
انتقل الى: