منتديات شما وسلامه ال مكتوم الرسمي ♥♥


يازين شوفتهم عندي وياكبر غلاهم في قلبي ♥♥
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محمد بن راشد: التعاون بين الإعلاميين العرب ظاهرة صحية تقربنا من "العالمية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رنو بنت زايد
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

الابراج السمك عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 17/05/2012
العمر : 21

مُساهمةموضوع: محمد بن راشد: التعاون بين الإعلاميين العرب ظاهرة صحية تقربنا من "العالمية"    الجمعة يونيو 08, 2012 6:20 am

محمد بن راشد خلال حديثه إلى طلاب جامعة الكويت حول أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الإعلاميين العرب
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في المكتب الإعلامي لحكومة دبي ظهر اليوم، مجموعة من طلبة وطالبات الإعلام في جامعة الكويت الشقيقة وأعضاء في النادي الإعلامي الكويتي في الجامعة.

وقد رحب سموه بحضور سعادة أحمد عبد الله الشيخ، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي ومديري الإدارات في المكتب بالوفد الإعلامي، مؤكداً لهم أهمية التواصل بين الإعلاميين في الوطن العربي للخروج بتصورات ورؤية مشتركة للنهوض بمستوى الإعلام العربي إلى العالمية.

وشرح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى الإعلاميين الكويتيين الواعدين فكرة إنشاء نادي دبي للصحافة في العام 1999؛ والتي راودت سموه عندما كان يقود سيارته متجولاً في شوارع دبي وشاهد مجموعة من الصحفيين والمصورين يجتمعون عند مدخل أحد الفنادق في انتظار حدث ما، عندها فكرّت بإنشاء نادٍ يجمعهم خاصة في مناسبات عربية أو محلية إعلامية يتشاورون ويتبادلون الآراء والأفكار التي تجمعهم في مهنتهم.

واعتبر سموه زيارة وفد من طلبة كلية الإعلام في جامعة الكويت أو من أي جامعة عربية إلى دولة الإمارات فرصة للإطلاع على تجربة دبي خاصة لجهة نادي دبي للصحافة أو للتعرف إلى مدينة للإعلام؛ التي باتت تشكل مركزاً إقليمياً ودولياً للإعلام والإعلاميين والأجهزة الإعلامية.

ونوّه سموه خلال الحوار الصريح الذي جرى بينه والطلبة بدور دولة الكويت الشقيقة في الستينات في إنشاء تلفزيون دبي الأبيض والأسود، مؤكداً سموه أن التعاون وتبادل الخبرات بين الإعلاميين العرب يشكل ظاهرة صحية تخدم في نهاية المطاف الإعلام العربي وترسم له خارطة طريق موحدة.

ومن جهتهم أعرب طلبة الإعلام وأعضاء النادي الإعلامي في جامعة الكويت عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ الذي وصفوه بالقدوة وصاحب الرؤية البعيدة التي منها صنعت دبي إنجازاتها العظيمة وجعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة مثالاً يُحتذى في شتى القطاعات التنموية والحضارية.

وأكدوا أن زيارتهم لدولة الإمارات وللمكتب الإعلامي لحكومة دبي هي الأولى منذ تأسيس ناديهم الإعلامي في الجامعة العام 2006 خارج دولة الكويت، معتبرين هذه الزيارة منفعة لهم لإثراء تجربتهم في مسيرتهم الإعلامية خاصة في مجال تطوير ناديهم الإعلامي كي يضاهي نادي دبي للصحافة.

وقد استمع الوفد من مديرة نادي دبي للصحافة ومساعداتها إلى تاريخ نشأة النادي وأنشطته المحلية والعربية التي تصب في خدمة الإعلام والصحافة العربية وتنسيق التعاون وتبادل الخبرات والمعارف فيما بينها.

وأكد وفد الطلبة الإعلاميين أنهم سيعودون إلى بلدهم حاملين أفكاراً إيجابية وبناّءة حول الإعلام الإماراتي عموماً وتجربة نادي دبي للصحافة على وجه الخصوص وسيرفعون ورقة عمل إلى الجهات المختصة في الكويت تتضمن مشاهداتهم في المكتب الإعلامي لحكومة دبي ومدينة دبي للإعلام كي تحذوا الجهات المعنية في دولتهم حذو دبي في هذا المجال.

شاكرين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لقاءه معهم ومحاورتهم وإطلاعهم على معلومات خاصة في الإعلام كانوا يفتقرون إليها منها أن هناك 1100 قناة تلفزيونية عربية يصرف عليها مبالغ تصل إلى خمسة مليارات دولار ويعمل فيها نحو 800 ألف موظف وإعلامي ولا تعود على أصحابها إلا بمليار دولار فقط كعائد سنوي.

ثم قدّم الوفد في ختام الزيارة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي درعاً تذكارية من ناديهم الناشئ إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتقطت لهم مع سموه الصور التذكارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shamma.allahmontada.com
مهرة الدار
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: محمد بن راشد: التعاون بين الإعلاميين العرب ظاهرة صحية تقربنا من "العالمية"    الجمعة يونيو 22, 2012 5:21 pm

يسلمو حبيبتي ع المجهود الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمد بن راشد: التعاون بين الإعلاميين العرب ظاهرة صحية تقربنا من "العالمية"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شما وسلامه ال مكتوم الرسمي ♥♥ :: فخر الاجيال :: اخبار محمد بن راشد-
انتقل الى: