منتديات شما وسلامه ال مكتوم الرسمي ♥♥


يازين شوفتهم عندي وياكبر غلاهم في قلبي ♥♥
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  «تيداربيرت» بطل جائزة رئيس الدولة في إيرلندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زايديه بنت زايد
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الابراج العقرب عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: «تيداربيرت» بطل جائزة رئيس الدولة في إيرلندا    الثلاثاء مايو 29, 2012 4:41 pm

«ساميتار» تحرز لقب «طيران الاتحاد 1000 جنيز»

«تيداربيرت» بطل جائزة رئيس الدولة في إيرلندا





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





توج الجواد "تيداربيرت "لمالكته ان اس ال جيلبرت وباشراف دي ام باتيت وبقيادة الفارس جوني مورتاج بطلا للجولة الثانية من جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، والتي أقيمت أول من أمس وسط حضور جماهيري غفير فاضت به مدرجات مضمار كوراه العريق في ايرلندا.
ويأتي تنظيم هذه السباقات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأكيداً للنجاحات التي تحققت على مدى السنوات الماضية في مسيرة الجائزة وتجسيداً لحرص سموهما بإعلاء شأن الجواد العربي وتعزيز مكانته وقيمته التراثية.
ونظم السباق اتحاد الإمارات للفروسية بتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد الفروسية بمضمار كوراه العريق بأيرلندا والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1600 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو والذي يعد الجولة الثانية من سلسلة سباقات جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أوروبا واميركا.
وحظي السباق بالنجاح من ناحية الإقبال الكبير من الجمهور الأيرلندي الذي فاق الـ 20 ألف متفرج، أو من ناحية الاهتمام الإعلامي بالحدث الذي تزامن مع إقامة سباقين للفئة الأولى متضمنة سباق طيران الاتحاد 1000 جينيز الأيرلندي الكلاسيكي وكأس تتارسالز الذهبية وتابعه ملايين المشاهدين عبر شاشة التلفاز.
وتمكن "تيداربيرت" من مفاجأة منافسيه والتفوق بفارق 0,75 طول عن "شيناكتيك" لمزرعة ماندولين فارم وباشراف دبليو سميث وبقيادة سايمون ولكر، فيما جاء في المركز الثالث المرشحة الأولى" اريج" للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف جوليان سمارت وبقيادة دارين ويليامز وسجلت البطلة زمنا وقدره 1[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]64 دقيقة.
وتتواصل جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة برعاية وتنظيم اتحاد الإمارات للفروسية، حيث تقام الجولة الثالثة يوم 24 يونيو القادم على ميدان سانت كلود في فرنسا.
مجريات سباق مضمار كوراه
وجاءت مجريات السباق لصالح "اريج" بعد انسحاب المرشح الأول"عزيز" في آخر لحظات السباق، ومن خلفها"شيناكتيك"فيما كان"تيداربيرت" يحتل المركز الرابع، وظل الحال على هذا المنوال حتى الوصول إلى آخر 200 متر عندما حاولت"اريج" الفائزة بكأس العالم في لونج شامب ممارسة هوايتها في الانطلاق إلى المقدمة ولكن لم تكمل بنفس القوة لتتراجع إلى المركز الثالث.
وبذل الفارس مرتاج مجهودا سخيا مع جواده"تيداربيرت" بعد أن تخلص من منافسته"اريج" إلا أن"شيناكتيك" سجل انطلاقة قوية ولكن لم تسعفه في اللحاق بالبطل ليحل ثانياً بفارق طفيف.
ولم تسع الفرحة المالك الذي قال انه يوم جميل وغير معقول وهذا حلم أن أفوز بجائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار كوراه العريق، لقد بذل الفارس مرتاج جهداً سخيا في قيادة"تيداربيرت" إلى منصة التتويج.
مفاجأة "ساميتار"
وخطفت المهرة "ساميتار" لمارتن شوارتيز باشراف ميك شانون وبقيادة مارتن هارلي بجدارة لقب سباق طيران الاتحاد 1000 جنيز الكلاسيكي لمسافة الميل والبالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف يورو بعد ان قدمت عرضا نال استحسان الجمهور بعد ان تميز السباق بالإثارة والتشويق.
وفي احد اجمل السباقات الكلاسيكية على الإطلاق في التاريخ الايرلندي تميز السباق بالقوة والندية وبعد ان اتجهت الترشيحات إلى"هوم كمنج كوين"الفائزة بسباق الـ1000 جينيز الانجليزي، فاجأت "ساميتار" المراقبين بالفوز الذي حققته بالرغم من انها كانت مرشحة بنسبة33 إلى 1 .
وتمكنت البطلة من قطع المسافة في زمن وقدره 1[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]55 دقيقة، وعقب ختام الشوط قام السفير خالد ناصر راشد لوتاه، واحمد الرميثي وطالب المهيري بتقديم جوائز الفوز إلى المالك والمدرب والفارس.
وعقب ختام الشوط عزف السلام الوطني للدولة والسلام الوطني لايرلندا، وقام خالد ناصر راشد لوتاه سفير الإمارات لدى ايرلندا، واحمد الرميثي عضو اللجنة العليا المنظمة لسباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة وطالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية بتقديم الجوائز للفائزين.
نتائج السباقات المساندة
وأسفرت بقية نتائج الأشواط عن فوز "هاري تروتر"بقيادة اف لينش بسباق ياس للتكافؤ لمسافة 1200 متر البالغ اجمالي جوائزه المالية 13 الف يورو، وجاء ثانيا جيمبات" بقيادة جي برينان، وثالثا"بنسل هيل" بقيادة ام هوسي، وعقب ختام الشوط قام محمد حمد الشامسي سكرتير ثاني السفارة يرافقه مجموعة من الطلبة الدارسين في الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا بتقديم جوائز الفوز، وأحرز المهر"لاين اوف باتل" بقيادة جوزيف اوبراين لقب سباق ذا بيج باد بوب لمسافة 1200 متر والبالغ اجمالي جوائزه المالية 17,500 يورو، وتوج المهر "سبيكنج اوف ويتش " بقيادة بات سمولين بلقب سباق ذا ايرلي ستد لمسافة 2000 متر والبالغ اجمالي جوائزه المالية 52,500 يورو.
وحلق الجواد القوي"سويوثنك" بقيادة جوزيف اوبراين بلقب سباق كأس تتارسالز الذهبية للفئة الأولى لمسافة الميل وربع الميل البالغ إجمالي جوائزه المالية 210 آلاف يورو بعد ان اكتسح منافسيه بفارق 6 اطوال مسجلا زمنا وقدره 2[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]65 دقيقة، وخطف الجواد"ميدنايت سوبرانو" بقيادة ام مانجان لقب سباق ذا بادي باور لمسافة 2400 متر بفارق عنق عن"رويال دايموند".
يوم القبعات والجميلات
أقيم على هامش السباق يوم السيدات للأناقة والذي تتباهي فيه السيدات بأجمل القبعات والأزياء التي تتميز بها السباقات الكلاسيكية العريقة والتي يخصص فيها جائزة استثنائية لأفضل زي وقبعة، وأقيم بعد انتهاء سباق طيران الاتحاد "الالف جينيز الايرلندي" وشهد مشاركة واسعة في إطار التراث والسحر والأسلوب الإيرلندي العريق.

خالد لوتاه: سباق العام كان مميزاً ومن أنجح الجولات

أشاد خالد ناصر لوتاه سفير الدولة لدى ايرلندا بالدعم الكبير المقدم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للرياضة وإبراز الدور الريادي للدولة في اهتمامها بالخيل العربي والتعريف به في مختلف دول العالم .
وقال إن المشاركة لجائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أيرلندا تقام للموسم الثالث على التوالي وهي تتطور في كل عام من خلال المشاركة في يومي السباق منوها أن السباق هذا العام كان مختلفا ومميزا وكل ذلك بدعم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان للتعريف بالخيل العربي وإعلاء شأن الجواد العربي ورياضة الفروسية في المحافل الدولية .
وأوضح أن التواجد في المضامير العالمية يعزز العلاقات المتميزة بين هذه الدول مشيدا بدور العلاقة المتميزة التي تربط الإمارات مع الجمهورية الأيرلندية الذي أرسى دعائمها القيادتان في الإمارات وأيرلندا، فقد كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،رحمه الله، قد أرسى العلاقات الإماراتية الأيرلندية منذ 1974 وعززها لتشمل كافة المناحي الاقتصادية والتجارية والرياضية لتكون علامة بارزة في العلاقات فيما بين الجانبين.
وأعرب لوتاه عن سعادته بهذا النجاح الكبير للجائزة متمنيا أن يرتقي تنظيم الجائزة في السنوات القادمة إلى الأفضل خاصة وأن إمارة ابوظبي سترعى المهرجان في أيرلندا لعدة سنوات قادمة موجها الشكر والتقدير إلى أحمد الرميثي عضو لجنة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة وطالب المهيري أمين سر اتحاد الفروسية ولجميع القائمين على تنظيم الجائزة .
و قال إن جولة هذا العام تعد من أنجح الجولات لجائزة رئيس الدولة للخيول العربية التي تواجدت في أيرلندا والتي تفاعلت معها كافة القطاعات تزامنا مع السباقات الكلاسيكية في أيرلندا.
و قال: إن الشعب الإيرلندي حريص على تواجد الفعاليات التراثية المصاحبة للجائزة والتي أتمنى عودتها من جديد في الأعوام القادمة وقد أعطت الزائر لمضمار السباق صورة مصغرة عن الحياة بالإمارات بمختلف مناحي الحياة، وقال إن السباق كان له مردود إيجابي كبير خاصة وان الهدف منه التعريف بالدولة. كما شكر لوتاه كل من ساهم في إنجاح الجولة والهيئات الراعية واتحاد الإمارات للفروسية والسباق .
وقال: إن السباق حقق النجاح المنشود حيث حظي بإقبال جماهيري كبير، كما حقق السباق نجاحاً باهراً ورائعاً من ناحية الاهتمام الإعلامي للصحف المتخصصة في سباقات الخيل.
الرميثي: الجائزة خطت خطوات كبيرة في الترويج وحققت الكثير من الأهداف

أكد احمد الرميثي عضو اللجنة العليا المنظمة لسباقات جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية، أن الجائزة خطت خطوات كبيرة في الترويج لدولة الإمارات بصفة عامة، وإمارة أبوظبي بشكل خاص، والتعريف بالخيل العربي الأصيل من خلال تجول الجائزة في مختلف قارات العالم وأنها حققت الهدف الأساسي لها.
وأشار إلى أن توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، رئيس اللجنة العليا للجائزة، قد أدخلت الجائزة مرحلة تطويرية كبيرة، وحققت الكثير من أهدافها.
و اعرب الرميثي عن ارتياحه للنجاحات المتلاحقة التي سجلتها الجائزة في مختلف أنحاء القارة الأوروبية حتى أصبحت خلال السنوات القليلة الماضية مهرجانات تسعى لاستضافتها العديد من الدول الأوروبية منوها ان سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان يتابع أولاً بأول فعاليات الجائزة ويعطي توجيهاته لتطويرها عاما بعد عام، وكان سموه يهدف إلى النجاح في كل الجولات والذي شكل دافعاً لبلوغ الأهداف حيث بدأت تلك المبادرات الخيرة تؤتي ثمارها من خلال الازدهار الكبير الذي تشهده السباقات العربية عالمياً.
وقال: لقد كان الايرلنديون محظوظين بمتابعة نجاحات الخيول العربية الأصيلة، وقال لقد سمعنا إشادتهم وإطراءاتهم بعد أن لمسوا الحقيقة وشاهدوا مستواها الحقيقي، وعرفوا عن قرب سرعتها ورشاقتها وقوة المنافسة في شوط الجائزة.
و أضاف إن الحضور الإعلامي الأوروبي الذي صاحب الجولة الثانية كان أكثر من رائع ومميز وفاق التوقعات حيث تابع السباق جمع غفير من الجمهور في أوروبا واستراليا وأميركا، بعد نقل السباق على الهواء مباشرة في تلك القارات، ويعد هذا انجازا يحسب للجائزة بعد أن تابعها هذا الكم من الجمهور المحب للخيل.
و أشار إلى أن هذا النجاح يخلق نوعا من التحدي نسعى إلى تحقيقه في الجولات المقبلة، مشيدا بروح التعاون والتنسيق مع الاتحاد للطيران، واتحاد الإمارات للفروسية، والبعثات الدبلوماسية، في الترويج للدولة وإبراز تراثها والترويج لإمارة ابوظبي موجها الشكر والتقدير لخالد ناصر لوتاه سفير الإمارات لدى أيرلندا وجميع أعضاء السفارة لما قاموا به من جهد لإنجاح السباق.

"نيشان" و"فريد تكساس"

تمكن الجواد "نيشان" لعلي حداد وبإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة جيرالد افرانش، من الفوز بلقـب الجولة المحلية التي أقيمت بمضمار نادي أبوظبي للفروسية في شهر فبراير الماضي، بعد أداء راق متفوقا على غريمه "سيرافين دي بون"، وحلق الجواد القوي "تي ام فريد تكساس" للشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بلقب الجولة الأولى التي أقيمت في مضمار بيملكو بالتزامن مع الجولة الثانية من التاج الثلاثي الأميركي.
برنامج السباقات


24 يونيو:
جائزة رئيس الدولة في دي سانت كلود - فرنسا.
7 يوليو:
جائزة رئيس الدولة في مضمار موسكو- روسيا.
13 يوليو:
جائزة رئيس الدولة في نيو ماركت - المملكة المتحدة.
2 سبتمبر:
كأس رئيس الدولة في اسطنبول - تركيا.
21 أكتوبر:
جائزة رئيس الدولة في بادن بادن - المانيا.

المصدر:

  • إيرلندا - عصام السيد

التاريخ: 29 مايو 2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فرحه يتيمه
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 234
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: «تيداربيرت» بطل جائزة رئيس الدولة في إيرلندا    الأربعاء مايو 30, 2012 7:22 am

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
-•« گبړيآء أنثىٰ »•-
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الابراج الثور عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
العمر : 21
الموقع : http://ask.fm/Sheikha990

مُساهمةموضوع: رد: «تيداربيرت» بطل جائزة رئيس الدولة في إيرلندا    الخميس مايو 31, 2012 1:16 am

يعطيكك العافيةة

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ask.fm/mooon990
مهرة الدار
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: «تيداربيرت» بطل جائزة رئيس الدولة في إيرلندا    الجمعة يونيو 22, 2012 5:22 pm

يسلمو حبيبتي ع المجهود الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«تيداربيرت» بطل جائزة رئيس الدولة في إيرلندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شما وسلامه ال مكتوم الرسمي ♥♥ :: فخر الاجيال :: اخبار محمد بن راشد-
انتقل الى: