منتديات شما وسلامه ال مكتوم الرسمي ♥♥


يازين شوفتهم عندي وياكبر غلاهم في قلبي ♥♥
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  جلسات تقرير المعرفة العربي تختتم بمناقشة الربيع العربي والنهضة الشاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زايديه بنت زايد
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الابراج العقرب عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: جلسات تقرير المعرفة العربي تختتم بمناقشة الربيع العربي والنهضة الشاملة    الثلاثاء مايو 29, 2012 4:40 pm



[center][size=16]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جلسات تقرير المعرفة العربي تختتم بمناقشة الربيع العربي والنهضة الشاملة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اختتمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وشريكها الاستراتيجي المكتب العربي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي جلسات إطلاق “تقرير المعرفة العربي 2010-2011”، بعنوان “إعداد الأجيال الناشئة لمجتمع المعرفة” .

قال سلطان علي لوتاه، المدير التنفيذي بالوكالة، نسعد بنتائج الجلسات النقاشية التي أثمرت حلولاً للعديد من عوائق اقتصاد المعرفة في الوطن العربي، ونرجو أن تستفيد منها المؤسسات التربوية والتعليمية والأكاديمية .

من جهته، توجه د . غيث فريز، مدير تقرير المعرفة العربي، بالشكر الجزيل لكل من لبى الدعوة وحضر جلسات النقاش الخاصة بإطلاق تقرير المعرفة العربي 2010-2011 وأضاف: “أتمنى أن تستفيد كل الدول العربية والإسلامية من النتائج التي تم استخلاصها من التقرير وجلساته المثمرة” .

استهل اليوم الثاني بالجلسة الاولى التي جاءت بعنوان “هل فتح الربيع العربي الباب لبناء البيئات المطلوبة للنهضة الشاملة” . شارك في الجلسة كل من: د . سليمان عبد المنعم، أمين عام مؤسسة الفكر العربي من جمهورية مصر العربية . ود . غيث فريز، مدير تقرير المعرفة العربي، وأ . فائقة سعيد الصالح، مستشارة الأمين العام لجامعة الدول العربية مديرة إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي من البحرين، ود . مراد الزين، مدير قطاع التعليم بإدارة التنمية البشرية التابعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالبنك الدولي واشنطن . أدار الجلسة الإعلامي المصري أيمن الصياد .

ودارت الجلسة حول كيفية توفير البيئات التمكينية في ظل أجواء الربيع العربي . وفي مداخلة للدكتور . مراد الزين، قال: “إننا نلاحظ ازدياداً في عدد الطلاب، ولكن مهاراتهم أقل من المطلوب” . وأضاف: “هذا وقت سلاح التعليم فمطالب الثورات تتمثل في الشفافية والمساءلة وترسيخ الحكم الرشيد والمشاركة في الحكم المدني . واختتم حديثه بطرح سؤال عريض وهو هل يستطيع أحد أن يطور شيئاً من دون أن يقيمه” . وقال أيمن الصياد، أصبحت المعلومات حكرا بسبب الأنظمة العربية، فكيف نتصور بناء حريات من غير وجود معلومات . واختتم حديثه أن واقع التعليم مشتت بين تعليم حكومي ضعيف، وتعليم خاص يعظم الأرباح . وأكد أن اعتبارات الربح تتقدم على التعليم .

وأما د . غيث فريز، مدير تقرير المعرفة العربي، فأكد أن نتائج التقرير بمختلف الآليات المتبعة والاستراتيجيات تتجاوب مع التطلعات المطروحة حالياً في المنطقة العربية .وأشار إلى أنه متفائل بتطور المجتمع المعرفي .

وحملت الجلسة الثانية عنوان “هل تقوم الثقافة العربية على التعصب وادعاء ملكية الحقيقة المطلقة” . شارك في الجلسات النقاشية كل من: المفكر الإسلامي إبراهيم البليهي، ود . احمد أوزي، استاذ التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة محمد الخامس بالرباط . ود . نائلة السليني، استاذة تعليم عال ورئيسة وحدة بحث “التشريع في الأحوال الشخصية” بجامعة سوسة . وأدار الجلسة الإعلامية الأردنية لانا مامكغ .

أما الجلسة الثالثة فحملت عنوان “النشء العربي . . . إلى أين” التي شارك فيها د . تيسير النعيمي، وزير تربية سابق ، وعمر بزري، موظف الأمم المتحدة سابقاً، ونور الدين ساسي، ممثل وزير التربية المغربي، أدار الجلسة الإعلامي يوسف الهوتي .

اختتم الحفل بجلسة ساخنة بعنوان “إعداد النشء في واقع متقلب؟ ماذا نعلمهم؟ . . أم ماذا يجب أن نتعلم منهم؟” حضرها الدبلوماسي المصري مصطفى الفقي، وأدارها الإعلامي يوسف الهوتي من سلطنة عمان . واستهل الفقي حديثه قائلا: “الربيع العربي ليس عربياً بل إسلامي” .

29 مايو 2012
الخليج
[/size][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فرحه يتيمه
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 234
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: جلسات تقرير المعرفة العربي تختتم بمناقشة الربيع العربي والنهضة الشاملة    الأربعاء مايو 30, 2012 7:23 am

يسلمووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مهرة الدار
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: جلسات تقرير المعرفة العربي تختتم بمناقشة الربيع العربي والنهضة الشاملة    الأربعاء مايو 30, 2012 1:15 pm

يسلمو ع المجهود الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
-•« گبړيآء أنثىٰ »•-
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

الابراج الثور عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
العمر : 21
الموقع : http://ask.fm/Sheikha990

مُساهمةموضوع: رد: جلسات تقرير المعرفة العربي تختتم بمناقشة الربيع العربي والنهضة الشاملة    الخميس مايو 31, 2012 1:15 am

مشكووورةة يالغلآلآ

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ask.fm/mooon990
 
جلسات تقرير المعرفة العربي تختتم بمناقشة الربيع العربي والنهضة الشاملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شما وسلامه ال مكتوم الرسمي ♥♥ :: فخر الاجيال :: اخبار محمد بن راشد-
انتقل الى: